Asiad FreeDom

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

╣ نحــــن ڷآ نـــدعـــي آڷڪَمْــــآڷ ۈ ڷڪَـــــن نستظــــــڷ بَظـڷـــــــه ╠


    معلومات عن النسخة الجديدة

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 71
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    العمر : 34
    الموقع : ^_^

    معلومات عن النسخة الجديدة Empty معلومات عن النسخة الجديدة

    مُساهمة  Admin السبت ديسمبر 26, 2009 3:34 pm

    (=

    القتال في النسخة الجديدة


    اولا :



    الجيش في النسخة الجديدة مكون من مجموعة من الخطوط

    1- الخط الامامي : اذا خسر خسرت المعركة
    هذا الخط مكون من الوحدات الثقيلة ( 210 الكتائب او 70 العملاق ) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
    تتميز الكتائب على الملاق بانها ذات قوة تحمل ودقة اصابة اعلى ،، كما ان الطبيب يعطي معها فعالية ضعف العملاق ,كما ان كل وحدة لها حجم معين في مكان المعركة
    فالكتيبة حجمها 1 أي يمكنك وضع 30 كتيبة في المجموعة الواحدة أما العملاق البخاري فحجمه 3 أي يمكنك وضع 10 عماليق في المجموعة الواحدة

    2- الخط الجانبي :
    يتكون هذا الخط من الوحدات الخفيفة وهو يتكون من جناحين أيمن وأيسر
    أي ما مجموعه 4 مجموعات كل مجموعة من 30 مكان مجموعهم (120 مبارز او 120 رامي رمح ويفضل المبارز)
    ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
    فائدته:
    هي مهاجمة الخط الثاني للخصم
    وهذا جناح الجيش مهمته حماية الوحدات البعيدة المدى
    وإن غياب جناح الجيش من المعركة سيؤدي إلى زعزعة الخطوط الخلفية
    وخسارة كبيرة في الوحدات البعيدة المدى
    طبعا لا تستخدم رامي الرمح الا اذا كنت تنوي ان تخسر او كنت مبتدئ وليس لديك كبريت


    3- الخط الثاني :
    هذا الخط مكون من الوحدات بعيدة المدى (210 رماة سهام او 70 رماة او 210 رامي رماح) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط

    فائدته هي مهاجمة الخط الامامي للخصم و لكن عن بعد
    وهي ليست لها فرصة أبدا في القتال عن قرب
    ويجب أن تظل محمية من قبل جناح الجيش كما ذكرنا سابقا
    وتكون في ارض المعركه / تتكون من 7 مجموعات كل مجموعة من 30 مكان
    أي ما مجموعه 210 مقلاع حجارة مثلا
    وقد يسأل( س)/أحد عن ما الفرق بين الضرر من مسافة قريبة أو بعيدة أو متى يحدث كل منهما
    (ج)/الفرق بأنك إن وضعت الوحدات البعيدة المدى في مكانها المخصص فستسبب ضرر من مسافة بعيدة وهو أكبر من الضرر من مسافة قريبة
    ولكن إن لم يكن لديك وحدات ثقيلة فإن الوحدات البعيدة المدى ستأخذ مكان الوحدات الثقيلة
    وستسبب ضرر من مسافة قريبة وهو أقل ضررا من المسافة البعيدة

    المقاليع/ وحدة لا تستخدمها الا اذا كنت تنوي ان تخسر او كنت مبتدئ وليس لديك كبريت


    تتميز رماة السهام عن الرماة بان
    ا* عددها اكبر في مواجهة المبارزين مما يعطيها فرصة اكبر للنجاة
    ب* قوة تحملها اكبر


    4 - الخط الخلفي :
    هذا الخط مكون من الكواسر ( 18 مدقات او منجنيقات او هاون) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
    فائدته هي تدمير / حماية السور
    لا تستخدم المدقات للهجوم الا اذا كنت تنوي ان تخسر او كنت مبتدئ وليس لديك كبريت

    5- الخط الجوي :
    هذا الخط مكون من الوحدات الجية (30 قواصف او مروحيات) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
    فائدته هي :
    ا* القواصف :تدمير كواسر الخصم مما يؤدي الى تسريع كسر الجدار في حالة الهجوم / تاخيرها في حالة الدفاع


    6-وحدات المسانده
    **************وهذه الوحدات ليس لها مكان مخصص في أرض المعركة
    فهي تتنقل في أرض المعركة لتقوم بواجبها تجاه جيشك ومهمتها كما نعرف هي مساعدة الجرحى من الجنود
    وزيادة معنويات الجنود لكي يستطيعوا القتال لفترة طويلة
    وهي مثل الطبيب والطباخ




    ثانيا :


    1.الأضرار و النقاط

    تتوفر كل وحدة تشارك في القتال على قيمة معينة من نقاط الصحة. إذا ما أصاب وحدة ما ضرر ما، يتم خصم هذا من نقاط الصحة. إذا وصلت نقاط الصحة إلى مستوى 0، فإن الوحدة ستكون قد ضاعت بدون رجعة. لكي تحمي نفسها فإن الوحدات مصفحة.

    سيتم سحب الدروع مباشرة من الضرر. هذا يعني أنه إذا ما أصيبت وحدة من الوحدات بهجوم يشمل 5 من الضرر وكانت تتوفر على 3 دروع، فإنها ستتعرض فقط ل2 من الضرر: 5-3=2.

    إذا كان عدد الدروع أكبر من الضرر فإن الهجوم سيكون بدون أثر. إن الدروع تلعب دوراً مهماً خاصة في الأضرار الخفيفة. أما ضد الهجمات ذات الضرر الكبير فإن الدروع لا تنفع بشيء! لدى يجب اللجوء إلى دروع أفضل، خاصة فيلق جند المشاة الثقيل لمواجهة هجوم المحاربين عن بعد.

    طالما أن وحدة من الوحدات تعرضت إلى `جروح`، وطالما أنها لا تزال تتوفر على نقاط صحة، فيمكن لوحدات ذات قدرات علاجية أن تقوم باسترجاع النقاط المفقودة. لكي تتمكن من إلحاق ضرر فعال بوحدات العدو، فإنه من الأفضل تركيز الهجوم على بضعة وحدات قليلة والاستمرار في مهاجمتها إلى حد تدميرها. يتم تحديد هذا التوزيع عن طريق `التصويب الدقيق` لسلاح معين.

    سلاح واحد؟ نعم، تحمل العديد من الوحدات أسلحة مختلفة ومتنوعة معها! الضرر الذي تتسبب فيه وحدة من الوحدات، وتركيز الضربات يعتمد بشكل كبير على مدى دقة تصويب السلاح المستعمل. لا تقلق، إن الأمر بسيط: هناك أسلحة عديدة، خُصِّص استعمالها لمواقع معينة في ساحة المعركة. رامي السهام مثلا يحمل معه قوسه وسيفاً قصيراً للدفاع عن نفسه. طالما توفرت لديه كمية كافية من الذخيرة وطالما استطاع أن يُبقي العدو على مسافة آمنة، فإنه سيستمر في استعمال قوسه.
    تعتبر الأقواس نظراً للزاوية التي يتم الرمي منها، مثلها مثل العديد من الأسلحة المستعملة عن بعد غير دقيقة في التصويب والإصابة. هذا يجعلها تسقط بشكل متفرق على مساحة معينة لتصيب العديد من الأعداء. بالتالي إن تركيز الضربات، والتصويب الدقيق لهذا السلاح ضعيف جدا. إذا نشأت ثغرة في خط الدفاع الرئيسي ولم يكن هناك فيلق لجند المشاة

    لسدها فسيضطر حينها رامي السهام إلى أخذ سيفه القصير وسد الثغرة بنفسه. مدى أسلحة القتال عن قرب قصير لكن تصويبه دقيق. يوجه الضرر خاصة للصفوف الأمامية من الوحدات في حين أن الوحدات الخلفية لا تتلقى أي ضرر. لدى تكون الخسائر في الصفوف الأمامية أكبر وعدد الجرحى قليل.


    2.الوحدات و طريقة بناء جيش فعال

    فيلق جند مشاة ثقيل[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


    يجب أن يتكون الجزء الأكبر من الجيش من فيلق جند مشاة ثقيل محترف. إنها وحدات لا مثيل لها من ناحية قوتها في القتال عن قرب. تصد العدو وتمنعه من كسر خطوط جيشك. إذا ما احترت في البناء واختلطت عليك المعلومات فقم ببناء فيلق جند مشاة ثقيل! إذا لم تستطع إرسال ما يكفي من فيالق جند المشاة الثقيل فإن وحدات أخرى ستضطر للقيام بهذه المهمة، رغم حظوظهم الضئيلة

    فيلق مشاة خفيف[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    يتكون فيلق جند المشاة الخفيف من محاربين سريعة التنقل تتوفر على سلاح خفيف، دورها هو حماية أجنحة جيشك ومحاولة حصار العدو. إذا ما تم صدهم من طرف فيالق جند المشاة التابعة للعدو، فإنهم سيحاولون مهاجمة جنود العدو المحاربين عن بعد

    محاربون عن بعد[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    دور المحاربون عن بعد هو إضعاف فيلق جند المشاة الثقيل والبطيء للعدو وذلك بالاقتراب منه وضربه بهجمات متكررة، مما يسهل الأمر على فيلقك لجند المشاة الثقيل. يعد المحاربون عن بعد مفيدون جداً في الدفاع عن المدينة حيث أن بإمكانهم إطلاق النار انطلاقاً من الأسوار. كل ما يسببه المحاربون عن بعد هو جروح خفيفة، تأثر نوعا ما على صمود العدو، غير أنها سهلة العلاج ويمكن للأطباء أن يضمدوها بسرعة. أسوء ما يمكن أن يحصل للمحاربين عن بعد هو التورط في قتال عن قرب ضد فيلق جند مشاة ثقيل أو خفيف - احرص على حمايتهم بشكل جيد

    سلاح المدفعية
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


    إن دور وحدات سلاح المدفعية هو تكسير النظام الدفاعي للأسوار التابع للعدو. بإمكانها إلحاق ضرر ضخم. غير أن تكلفتها جد مكلفة تساوي ثمن قيمة الضرر الذي تتسبب فيه. إذا ما لم تكن هنالك أسوار فإنها -سلاح المدفعية- تقوم بإطلاق النار على صفوف فيالق جند المشاة التابعة للعدو. من أصابته قذائفها فإن مصيره الهلاك. لكن جزءاً كبيراً من ضرر سلاح المدفعية يظل بدون استعمال، لدى على قائد سلاح المدفعية أن يفكر جيداً إذا ما كان الضرر الزائد يبرر تكاليف سلاح المدفعية

    مقاتل جوي[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    مقاتلو الجو هم أجهزة طائرة متخصصة في قتال الأعداء الطائرين. لا يمكنها مهاجمة وحدات أرضية ولا يمكنها الصعود إلى السماء للقيام بهجوم إذا كان العدو لا يملك وحدات طائرة. استعمالها يقتصر فقط على صد الهجوم الجوي أو فتح المجال أمام قاذفات القنابل


    قاذفات قنابل (جوي)
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    قاذفات القنابل عبارة عن أجهزة طائرة صنعت لكي تهاجم جيوش العدو من الجو. هدفهم الأولي هو سلاح مدفعية العدو. بهذه الطريقة يمكن توقيف عملية محاصرة المدينة من طرف العدو قبل أن يتمكن هذا الأخير من تحطيم السور. لا يجب أيضاً الاستهانة بالدور المهم الذي قد تلعبه ضد قوات الجيش البرية. لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن ثمنها مثل ثمن أسلحة المدفعية جد مرتفع. إذا كنت تريد استعمال قاذفات القنابل فعليك أن تحتاط من المقاتل الجوي للعدو، لإن قاذفات القنابل لا تستطيع مواجهتها


    داعم
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    النقطة المشتركة بين الوحدات الداعمة هي أن لهم دور كبير في نتيجة معركة من المعارك، وذلك بدون أن يضطروا إلى القتال بأنفسهم. تشمل هذه الوحدات عادة: الأطباء والطباخين. دورها وتأثيرها يختلف حسب المواقف، لدى عليك أن تقرأ وصفها بإمعان قبل أن تلجأ لاستعمالها


    هذه هي الفئات الرئيسية. هنا نجد بيت القصيد (فقط للاعبين المتقدمين!): ستواجه في اللعبة وحدات تتوفر على فئات عديدة! هنا يطلق اسم الفئة الأولية على الفئة الأولى واسم الفئة الثانوية على الثانية وهكذا دواليه. مثال: للمقاتل الجوي/قاذفة قنابل القدرة على الهجوم من الجو والهجوم البري. تعطى الأولوية لقاذفة القنابل/مقاتل الجوي في الهجوم الجوي لأنه لا يتوفر على المقاتل الجوي كفئة أولية. هناك العديد من التراكيب من هذا القبيل. فمثلاً إن تركيبة مقاتل عن بعد/فيلق جند مشاة خفيف تقوم أولا باستنفاذ ذخيرتها لتقوم بعد ذلك بالهجوم الجناحي


    3.الشفاء

    كما جاء في فصل الخسائر والضرر يمكن لبعض الوحدات كالأطباء مثلاً أن تسترجع نقاط الصحة. ينجح هذا فقط بالنسبة للوحدات التي لا زالت تتوفر على نقاط الصحة. أمر لا يمكن أن يحدث بالنسبة للوحدات الميتة. تملك وحدات العلاج من أجل ذلك معدل علاج معين - وأقصى حد لنقاط الصحة، التي يمكن أن تسترجعها في جولة واحدة - وكمية محددة من الضمائد. تستخدم منها فقط ما تحتاجه. بمجرد انقضائه هذه الكمية لن تتمكن من العلاج.
    إن الأمر أكثر تعقيداً: لا يمكن لوحدات العلاج أن تعالج جميع الوحدات! لكل وحدة نوع معين، يحدد إذا ما كانت بشرية أو آلية. لا يمكن مثلا لطبيب أن يصلح الكبش! احرص جيداً عند شراء وتنظيم الوحدات أن تنتبه لنوعها، إذا ما كنت تنوي اللجوء إلى العلاج بشكل فعال



    4.أرض المعركة

    لقد حان الوقت الآن لتوسيع النظرة العامة! سيكون صاحب القرار في نهاية الأمر لمن استطاع فرض وجوده والانتصار في قتال هذا أو ذاك، باستعمال هذا أو ذلك السلاح. الترتيب الرئيسي للمعركة فوق الأرض هو كالتالي


    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


    كما ترى هناك العديد من "المناطق" أو `خطوط المعركة`: الخط الرئيسي للمعركة في الوسط، ورائه تجد خط الهجوم عن بعد، في الجانب أجنحة الجيش الجانبية وفي الخلف سلاح المدفعية.
    يمثل كل مربع صغير جزءاً من مجال أحد الخطوط. سيتم تقسيم وحدات جيشك إلى مجموعات صغيرة، تقوم كل على حدة بسد جزء من هذا المجال. هنا يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لن يسمح سوى لنفس الوحدات بسد جزء واحد من ذلك المجال (فمثلاً: لا يمكن لقائد رامي الأحجار أن يقود في نفس الوقت سريته من رماة الرصاص). من بين أهم الخطوط هو خط القتال الرئيسي. بينما تتواجد الوحدات الأخرى في الأجزاء المتبقية، حيث يمكنها أن تقوم ببعض العمل، يتوجب على جميع وحداتك بذل أقصى مجهود للحفاظ على خط القتال الرئيسي. هذا يعني أنه على فيالق جند المشاة الخفيفة، وعلى المقاتلين عن بعد وحتى الطباخين والأطباء التقدم لسد الثغرة وملأ الخط الرئيسي إذا ما نقص عدد فيالق جند المشاة الثقيل. لإنه إذا ما استطاع العدو اختراق خطك الرئيسي هذا، فإنه سيتمكن من تكسير تشكيلة جيشك. فقط القوات الجوية وسلاح المدفعية يشكلون الاستثناء في هذه القاعدة. فالطيارون وفرق سلاح المدفعية غير مدربون على خوض المعارك في الواجهة، بل يقدمون على الأحرج على الفرار.

    يتوفر كل مجال على مساحة معينة ومحددة للوحدات (في العادة 30 مكان). هناك أيضاً بعض الوحدات التي تحتاج إلى مكان أكبر من مثيلاتها. فالعملاق البخاري مثلاً يملأ مساحة أكبر من المحارب المدرع. مما يقلل من عدد الوحدات التي يمكن استخدامها في ساحة المعركة لإلحاق الضرر بالعدو. كلما ازداد عدد قواتك التي تملأ عدداً من المجالات كلما ارتفعت قيمة الضرر التي يمكنك أن تُلحقه بالعدو في ساحة القتال عند كل جولة. يمكن لفائضك من الوحدات أن يُكوِن احتياطاً، يترقب خارج ساحة القتال أوامرك للتدخل. يجب عليك توفير عددٍ كافي من القوات الاحتياطية للدفاع عن الخطوط الرئيسية للمعركة، ولكي تكون دائماً مستعداً لكل الاحتمالات وعدم الاضطرار للإرسال لوحدات جديدة.

    تتم أكثر المعارك في Ikariam على شكل معارك حصار حول مدينة من المدن. هنا نجد العديد من السيناريوهات المحتملة، تختلف حسب حجم المدينة، عدد البنايات بها وعدد القوات المدافعة عنها. لكل مدينة حد أقصى من `القوات المعينة` - هذا يشمل عدد الوحدات التي يمكن تموينها من المدينة أثناء الحصار. لا يمكن بطبيعة الحال بناء سور مدينة حول المدينة وحول الأراضي الزراعية لضمان التموين. توفير مؤن كافية لقوة محاصرة مهم جداً. أهم العوامل بالنسبة للحد الأقصى للقوات المعينة هي حجم المدينة ومستوى السور. إذا ما تم تجاوز الحد الأقصى للقوات المعينة، توجب على القوات المدافعة أن تقوم بمناورة مندفعة مما يؤدي إلى اصطدام القوتين في ساحة قتال فارغة. (كما جاء في الصورة أعلاه!)

    بمجرد تجاوز الحد الأقصى للقوات المعينة، تقوم القوات المدافعة بالانسحاب إلى المدينة. حسب حجم (المستوى) المدينة يمكن لمساحة القتال أن تكون كبيرة أو صغيرة. هناك 3 أنواع مختلفة من ساحات القتال:


    قرية

    القرية هي أصغر ساحة للمعركة، القتال من أجل المدن يتم هنا لغاية المستوى 5. المدهش هنا هو أن ساحة المعركة هذه لا تتوفر على أجنحة جانبية، لأن حجم القرية غير مناسب للقيام بمناورات من هذا النوع.

    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    مدينة

    ابتداءً من المستوى 5 إلى المستوى 10 يعتبر نظام الحرب المستوطنات كمدن. ستحتاج هنا إلى عدد أكبر من الوحدات، كما أنه يجب دعم وحماية الأجنحة.


    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


    حاضرة

    ابتداءً من المستوى 10 يتوجب على كل لاعب أن يقاتل في أكبر ساحة متوفرة للقتال. الأمر شبيه بالقتال في ساحة قتال مفتوحة


    =====================================================

    المعركة لا تبدا الا بعد كسر السور

    قوة السور كالتالي:
    كل 3 مستويات تزداد القوة الدفاعية
    كل 10 مستويات تتغير الكواسر التي يمكن ان تؤثر فيه تاثيرا فعليا (اذا لم يكن عندك كواسر فان كواسر الخصم تؤثر ببطء)

    المستوى صفر === صفر حماية

    المستوى 3===== تزداد القيمة الدفاعية ،،،===يجب استخدام المدقات لاختراقه
    المستوى 6===== تزداد القيمة الدفاعية
    المستوى 9===== تزداد القيمة الدفاعية


    المستوى 10===== تغيرالاسلحة الدفاعية ،،،ازدياد الدقة،، اصابة الخصم ،،،===يجب استخدام المنجنيقات لاختراقه
    المستوى 12===== تزداد القيمة الدفاعية
    المستوى 15===== تزداد القيمة الدفاعية
    المستوى 18===== تزداد القيمة الدفاعية


    المستوى 20===== تغيرالاسلحة الدفاعية ،،،ازدياد الدقة،، اصابة الخصم ،،،،===يجب استخدام الهاون لاختراقه
    المستوى 21===== تزداد القيمة الدفاعية
    المستوى 24===== تزداد القيمة الدفاعية
    المستوى 27===== تزداد القيمة الدفاعية


    المستوى 30===== تغيرالاسلحة الدفاعية ،،،ازدياد الدقة،، اصابة الخصم ،،،===يجب استخدام الهاون لاختراقه
    -----------------------------
    __ مثال__
    ********
    اذا كنت تريد ان تهاجم لاعب مستوى جداره 21 على سبيل المثال
    فان عليك ان تضع في حسابك التالي
    اذا هاجمته باي كواسر غير الهاون وهو ليس خاملا فانك لن تتمكن من كسر الجدار
    ازدياد قوة الجدار 7 مرات مما يؤدي الى
    نقاط الضرب == 1150
    الدرع == 71
    الضرر === 260
    دقة الاصابة == 80%

    لكي نقرب المفاهيم نقارنه مع الكتيبة
    الخاصية ==========الجدار ============الكتيبة
    نقاط الضرب ===== 1150 =============56
    الدرع =========== 71 =============1
    الضرر ========== 260=============18
    دقة الاصابة ======= 80%=============80%
    بمعنى ان الجدار هنا اقوى من 20 كتيبة
    ملحوظة
    يعني 21 كتيبة هي الوفيات في جيش المهاجم وليس القوة اللازمة لهدم الجدار

    في المعركة كل 4 جولات تنفذ ذخيرة وحداتك فتذهب الى الاحتياط وياتي مكانها وحدات جديدة
    لا تبدا المعركة الا بعد كسر السور و في حال انتهت كواسر المهاجم قبل اختراق السور فان وحداته تنسحب من المعركة مهزومة




    الجدار أصبح أهم مباني النسخه الجديده

    ------------------------------------------
    اهم مبنى علينا الاهتمام به هو الجدار ل3 اسباب:

    1- يرفع نقاطك مثل اي مبنى

    2- اهم دفاع لمدينتك فالمعركة لا تبدا قبل كسره ،،،اذا كان الجدار قويا لا يمكن كسره الا بالهاون كما يمكن ان يستغرق كسر الجدار مدة طويلة قد تصل الى 7 ساعات ،، بمعنى كل تحالفك يمكن ان يرسل المساعدة قبل بدء المعركة كما ان التكلفة على المهاجم ترتفع وبشدة.
    -----------
    هام: بالنسبة للسور عليك برفعه حتى تصل مستوى 21 على الاقل فهو افضل دفاع عن المدينة (لو كانت المدينة فارغة من الجيش يحتاج سور بهذا المستوى الى عدة ساعات لاختراقه)------------
    3- يوجد شيء في النسخة الجديدة اسمه السعة العسكرية : هذا يحسب عن طريق مستوى البلدية ومستوى الجدار،،، كلما ارتفع مستواهما كلما ازدادت السعة العسكرية


    الطريقة الأفضل لتصحيح الجيش :

    اياك ان تقوم بطرد عدد كبير من الوحدات دفعة واحدة لان هذا معناه انهيار كبير في قوتك العسكرية
    ما تفعله هو ابتدئ بطرد المقاليع ولكن ليس دفعه واحدة
    قم بتجنيد 20 كتيبة (مثلا) و اطرد بعدها مباشرة 20 مقلاع في كل مدينة من مدنك ،، بهذه الطريقة يتم تعديل جيشك والحفاظ على عدد مواطنيك في نفس الوقت
    20 مقلاع لن يكون تاثيرهم كبيرا لو حصل عليك هجوم ،، لكن ما الذي يحصل لو طردت كل مقاليعك؟؟ زيادة كبيرة في الخشب و نقص حاد في الجيش
    لاحظ انه في حال انتهت الكتائب تدخل مكانها الوحدات الاخرى للدفاع عن المدينة ،،
    سؤال؟هل تكون الوحدة الاخرى بنفس الفعالية؟؟
    ج/ كلا ،، ولكن سوف تصمد قليلا امام الهجوم حتى يصلك دعم

    بعد ان تصل بالكتائب الى رقم مناسب (حوالي الالف) ابدا ببناء مروحيات و قواصف (100 من كل نوع)

    بالنسبة للوحدات ذات الافضلية (الكتيبة افضل من العملاق ،، رامي السهام افضل من الرامي) اترك هذا التصحيح الى اخر مرحلة

    التنسيق المبدئي ويجب ان تكون الزياده بنفس النسب بتضاعفها
    ----------------------------------------
    ****** بالنسبة لاعداد الوحدات التي يجب بناؤها:
    يجب عليك بناء ضعف العددالذي يدخل المعركة (اذا كنت تكتفي بالدفاع ولا تريد الهجوم على احد)
    مثال الكتيبة : يدخل المعركة 210 وحدات == يجب بناء 210 + 210 = 420 كتيبة
    السبب : بعد 4 جولات تبدا الوحدات التي تنفذ ذخيرتها بالتوجه الى الاحتياط والاحتياط يدخل مكانها
    المروحية هي الاستثناء الوحيد : يجب بناء 3 اضعاف العدد : يدخل المعركة 20 == يجب بناء 60 مروحيه
    السبب : المروحية هي التي تحمي قواصفك و كواسرك من مروحيات الخصم ،، قواصفك تدمر كواسر الخصم ،،، الكواسر تحمي الجدار ان كنت في الدفاع وتكسر الجدار ان كنت في الهجوم



    تكاليف الوحدات وتامينها


    كتيبة = 1 مواطن + 30 كبريت +40 خشب +3 ذهب

    رامي الرماح (للمبتدئين فقط) = 1 مواطن +0 كبريت + 30 خشب + 1 ذهب

    المبارز = 1مواطن +30 كبريت + 30 خشب +4 ذهب

    المقلاع (للمبتدئين فقط) = 1 مواطن +0 كبريت + 20 خشب +2 ذهب

    رامي السهام =1 مواطن +25 كبريت +30 خشب + 4 ذهب

    المدق (للدفاع فقط) = 5 مواطن +0 كبريت + 220 خشب + 15 ذهب

    المنجنيق (لايصلح للدفاع او الهجوم الا اذا كنت تهجم على سور منخفض) =5 مواطن + 300 كبريت + 260 خشب +25 ذهب

    الهاون = 5 مواطن + 1250 كبريت + 300 خشب +30 ذهب

    المروحية = 3 مواطن +100 كبريت +25 خشب +15 ذهب

    القاصف = 5 مواطن +250 كبريت +40 خشب +45 ذهب

    الرماة = 1 مواطن +150 كبريت + 50 خشب +3 ذهب

    العملاق =2 مواطن +180 كبريت +130 خشب +12 ذهب

    الطباخ = 1 مواطن + 150 عنب +50 خشب +10 ذهب

    الطبيب = 1 مواطن + 450 بلور + 50 خشب +20 ذهب


    [quote]Originally posted by Kaito Kid
    Originally posted by egy-Knight
    ماذا تقصد بال 21؟؟
    هذه ال 21 هي الوفيات في جيش المهاجم وليس القوة اللازمة لهدم الجدار

    يقصد ان هذه الكتائب ليست كافية لتدمير الجدار بل ستموت محاولة تدميره لأن مستوى الجدار المذكور اقوى منها

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 9:58 pm